عمالة الرحامنة تستقبل الجالية المغربية  بمناسبة “اليوم الوطني للمهاجر”

يشكل اليوم الوطني للمهاجر الذي أقره صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله فرصة للتطرق للإنجازات وتطلعات المغاربة الذين يعيشون في الخارج وتسليط الضوء على مساهمتهم القيمة في التنمية الاقتصادية لبلدهم الاصلي، ويتزامن الاحتفال بهذا اليوم الذي يخلد في 10 غشت من كل سنة.

كما يعتبر هذا اليوم مناسبة للتأكيد على المساهمة الكبيرة للجالية المغربية لتحقيق التنمية على جميع المستويات العلمية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية وعلى دعمها لمجهودات تنمية المملكة وضمان إشعاعها على الصعيد العالمي.

وبهذه المناسبة و تحت شعار : “مساهمة الكفاءات المغربية بالخارج في الاوراش التنموية الوطنية”،  نظمت عمالة الرحامنة كباقي عمالات المملكة المغربية صباح يومه الاثنين 10 غشت 2020، لقاءا تواصليا مع أبناء الجالية الرحمانية بحضور الكاتب العام لعمالة الرحامنة السيد عبد الكريم العسري مرفوقا برئيس قسم الشؤون الداخلية ورجال السلطة ورؤساء الأقسام التابعة للعمالة والمصالح الخارجية إلى جانب رئيس الجماعة الحضرية لمدينة ابن جرير.

وكتقريب للخدمات وحسن نية الإدارة فقد أحدثت أروقة بمقر عمالة الرحامنة تحوي ممثلي جميع الإدارات الحساسة التي قد يحتاج إليها المهاجر المغربي الرحماني..من بينها  المحافظة العقارية، الوكالة الحضرية و المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب..التي تميز ممثلوها بحسن الإستقبال والإنصات وتقريب الخدمات.

كما كانت فرصة  للمناقشة تطرق فيها بعض من أفراد الجالية الحاضرين إلى جملة المشاكل الإكراهات التي تعترضهم خلال مقامهم في الاقليم.

وللإشارة، فإن اللقاء كان مناسبة للتذكير بانتظارات أفراد الجالية و بالوضعية العامة لشكاياتهم المعروضة على الجهات المعنية والإنصات لمختلف مشاكلهم واستشراف الآفاق المستقبلية الخاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.