سخونية الرأس في زمن كورونا… اعتقال شخصين بأولاد فرج بتهمة تزوير مواعيد انجاز البطاقة الوطنية

في زمن كورونا وفي الوقت الذي يجتهد عدد من الشباب في تحسين مدخولهم اليومي باستثمار الآليات التقنية الإلكترونية، في مختلف المجالات، تورط شخصين يبلغان من العمر 34 سنة في تزوير مواعيد إنجاز البطاقة الوطنية، مما أدى إلى اعتقالهم من طرف المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة الجديدة.

وأفادت المصالح الأمنية، أنه تم إحالة المتورطين في عملية تزوير على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم السبت 17 أكتوبر الجاري.

وحسب المصدر نفسه، فإن المشتبه فيهما كانا قد أقدما على تزوير استمارات لمواعيد انجاز البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، لفائدة أربعة أشخاص تقدموا لمقهى الأنترنت التي يشرفان على تسييرها لحجز مواعيد في الموقع المخصص لهذه العملية، وذلك قبل أن يتبين لعناصر الشرطة بأن أسمائهم غير مدرجة في لائحة المواعيد المحددة بقاعدة بيانات الأمن الوطني.

واوضح المصدر نفسه، أن  الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية، أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما بالمنطقة القروية “أولاد فرج” بضواحي مدينة الجديدة، فيما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل مقهى الأنترنت المذكور عن حجز 25 استمارة لمواعيد إنجاز البطاقة الوطنية للتعريف وثلاثة وحدات مركزية للكمبيوتر، علاوة على معدات إلكترونية خاصة بتخزين المعطيات الرقمية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهما على العدالة صباح اليوم السبت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.