هذه حقيقة “تدهور” الوجبات الغذائية بسجن عكاشة

كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، الاثنين 30 نونبر 2020، حقيقة “اشتكاء نزلاء السجن المحلي عكاشة من جودة الوجبات الغذائية المقدمة لهم”، موضحة جملة من التوضيحات بشأن الأنباء المتداولة.

وحسب ما أفاد به بلاغ صادر عن المندوبية، فإنه “بالنسبة للتغذية المقدمة لنزلاء السجن المحلي عين السبع 1، فقد تم تفويضها إلى شركة متخصصة، حيث تسهر لجنة مكونة من مدير وطبيب ومقتصد المؤسسة على القيام بعملية التتبع والمراقبة لطريقة إعداد وتوزيع الوجبات الغذائية على النزلاء، وكذا مراقبة جودة المواد الأولية المستعملة فيها ومدى احترام الشركة المكلفة لدفتر التحملات بهذا الخصوص”.

وأضاف البلاغ أن “الوجبات الغذائية المقدمة للنزلاء يتم إعدادها وفق برنامج تم إعداده باستشارة مع المصالح الصحية المختصة وبتنسيق معها، حيث تتم مراعاة حاجيات النزلاء في ما يخص عدد السعرات الحرارية، فضلا عن جودة الوجبات من الناحية الكمية والنوعية”، مردفا أن “إدارة السجن المحلي عين السبع 1 لم يسبق لها أن تلقت أي شكاية سواء من النزلاء أو من عائلاتهم بخصوص الوجبات الغذائية المقدمة منذ تفويت هذه الخدمة للقطاع الخاص”.

هذا، وبخصوص المقصف، يضيف المصدر دائما، فإن “إدارة المؤسسة تحرص على توفير كافة السلع بجودة عالية، وبأثمنة تقل أو تتساوى مع الأثمنة الموجودة في المحلات التجارية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.